الشروط والأحكام | أوتوهاب دبي
×

الشروط والأحكام الخاصة بعملاء أوتوهاب

  1. هذه الشروط

    1. ما الذي تغطيه هذه الشروط. نحن نقدم خدمات فحص المركبات ("خدماتنا"). هذه هي الشروط والأحكام التي نقدم بموجبها خدماتنا لك وأي شروط سارية تحكم سياسات الضمان أو التأمين الأخرى التي نعلن عن بيعها على موقعنا الإلكتروني (https://autohub.ae/ar).
    2. لماذا يجب عليك قراءتها. يرجى قراءة هذه الشروط بعناية. توضح هذه الشروط من نحن، وكيف سنقدم خدماتنا، وكيف يمكنك أنت ونحن تغيير العقد أو إنهاؤه، وماذا تفعل في حالة وجود مشكلة، ومعلومات مهمة أخرى. إذا كنت تعتقد أن هناك خطأ في هذه الشروط، يرجى الاتصال بنا لمناقشة الأمر.
  2. معلومات عنا وكيفية الاتصال بنا

    1. من نحن. نحن شركة أوتوهاب لفحص وتقييم السيارات، شركة مسجلة في إمارة دبي. رقم تسجيل شركتنا هو ٩٠٨٦٥٤. مكتبنا يقع في ند الشبا 3، شارع المنامة، مبنى سجايا 7، المحل رقم 15B، دبي، الإمارات العربية المتحدة.
    2. كيفية الاتصال بنا. يمكنك الاتصال بنا عبر الهاتف بفريق خدمة العملاء على الرقم +971566143314 أو عبر الكتابة إلينا على البريد الإلكتروني info@autohub.ae
    3. كيف قد نتواصل معك. إذا كنا بحاجة للاتصال بك، فسوف نقوم بذلك عبر الهاتف أو عبر الكتابة إليك على البريد الإلكتروني الذي زودتنا به. قد نتواصل أيضًا عبر إرسال رسائل إلكترونية من خلال واتساب، أو بإرسال رسائل نصية إلى هاتفك المحمول (الرسائل الإلكترونية).
    4. "الكتابة" تشمل رسائل البريد الإلكتروني. عندما نستخدم كلمتي "كتابة" أو "مكتوب" في هذه الشروط، فإن ذلك يشمل رسائل البريد الإلكتروني والرسائل الإلكترونية.
  3. عقدنا معكم

    1. كيفية قبول طلبكم. يتم قبول طلبكم عندما نرسل إليكم بريدًا إلكترونيًا للتأكيد، وبذلك ينشأ عقد بينكم وبيننا.
    2. إذا لم نتمكن من قبول طلبكم. سنخطركم بذلك كتابيًا ولن نفرض عليكم أي رسوم. قد يكون السبب وجود قيود غير متوقعة على مواردنا، أو خطأ في السعر أو وصف خدماتنا، أو عدم قدرتنا على تلبية الموعد المحدد للفحص.
    3. رقم الطلب. سنخصص رقمًا لطلبكم ونخبركم به عند قبولنا له. سيساعدكم ذكر هذا الرقم عند التواصل معنا بخصوص طلبكم.
    4. تقديم الخدمات داخل الإمارات فقط. نحن نقدّر عملكم ونرحب بالطلبات الواردة من أي مكان في العالم ما لم يكن البلد خاضعًا لعقوبات أو حظر تجاري. مع ذلك، لا نقدم خدمات فحص المركبات خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.
  4. خدماتنا

    1. ما الذي نقدمه. خدماتنا مذكورة في موقعنا الإلكتروني (https://autohub.ae/ar/services)
    2. مسؤولياتكم. نحن نفحص المركبات المعروضة للبيع عبر المواقع المعلنة للجمهور أو في إطار بيع خاص. ومع ذلك، فإن العقد بيننا وبينكم وليس بيننا وبين البائع أو المالك المسجل للمركبة. في حال كان الفحص لمركبة ضمن بيع خاص، فإنكم مسؤولون عن جمع بيانات الاتصال الخاصة بالبائع وتفاصيل المركبة، والحصول على موافقة خطية مسبقة من البائع لمشاركتها معنا.
    3. البائع. لسنا مسؤولين عن التحقق مما إذا كان البائع مخولًا ببيع المركبة أو إذا كان هو المالك المسجل لها.
    4. الضمانات الممتدة. إذا قمنا بإعادة بيع بوليصة ضمان ممتد، فإننا نعمل بصفة "موزع". يكون عقدكم بشأن الضمان بينكم وبين مزود الضمان أو المورد. لا نتحمل أي مسؤولية عن خدمات مقدمي الطرف الثالث ولا عن أي نزاعات قد تنشأ بينكم وبينهم.
  5. حقوقكم في إجراء تغييرات

    1. إذا رغبتم في تعديل الخدمات التي طلبتموها، يرجى الاتصال بنا. سنخطركم إذا كان التغيير ممكنًا، ونوضح لكم أثر ذلك على السعر، ومدة تقديم الخدمات، وأي تفاصيل أخرى. إذا لم يكن التغيير ممكنًا أو لم يكن مقبولًا لكم، يمكنكم إنهاء العقد (راجع البند ٨)
  6. حقوقنا في إجراء التغييرات

    1. التغييرات على خدماتنا. يجوز لنا تعديل خدماتنا:
      1. للامتثال للقوانين واللوائح ذات الصلة.
      2. لإجراء تحسينات أو تعديلات إجرائية.
  7. تقديم خدماتنا لكم

    1. البدء. نبدأ بتقديم الخدمات اعتبارًا من تاريخ قبول طلبكم.
    2. التأخير خارج عن إرادتنا. إذا تأخرت خدماتنا بسبب حدث خارج عن إرادتنا، سنبلغكم في أسرع وقت ونتخذ التدابير للتقليل من الأثر. لا نتحمل المسؤولية عن التأخير الناتج عن ذلك، لكن إذا طال التأخير بشكل جوهري، يمكنكم إنهاء العقد واسترداد المبالغ المدفوعة.
    3. إذا لم يتوفر البائع لمقابلة المفتش. إذا لم يكن البائع متاحًا، أو كانت المركبة مقفلة أو غير صالحة للفحص، سنحاول إعادة الترتيب خلال ٩٦ ساعة. إذا تعذر ذلك، يحق لنا وفق تقديرنا إما رد المبلغ أو إصدار قسيمة رصيد.
    4. إذا لم تزودونا بالمعلومات المطلوبة. إذا لم تزودونا بالمعلومات اللازمة (مثل رابط الإعلان أو بيانات البائع)، أو زودتمونا بمعلومات خاطئة، قد ننهي العقد. في هذه الحالة، يحق لنا وفق تقديرنا رد المبلغ أو إصدار قسيمة رصيد.
    5. أسباب إنهاء الفحص مبكرًا.
      قد ننهي الفحص إذا:
      1. تعرض المفتش لسوء معاملة أو تحرش أو تمييز.
      2. حاول أي شخص التدخل أو منع الفحص.
      3. حاول أي شخص التأثير على رأي المفتش أو رشوته.
    6. التزاماتكم في حال قمنا بإنهاء الفحص مبكرًا. سوف نتواصل معكم لإبلاغكم في حال قمنا بتعليق الفحص.
    7. كما يجوز لنا أيضًا تعليق خدماتنا إذا لم تقم/تقوموا بسداد قيمة خدماتنا في الموعد المحدد (راجع البند ١٢.٥). وإذا لم يتم السداد خلال مدة يوم واحد من تاريخ تذكيركم بالدفع المستحق، فيحق لنا إنهاء العقد معكم أو تعليق خدماتنا إلى حين قيامكم بسداد المبالغ المستحقة كاملة. وسوف نتواصل معكم لإبلاغكم بتعليق خدماتنا.
  8. حقوقكم في إنهاء العقد

    1. إذا لم تعد ترغب في أن نقوم بإجراء الفحص. يجوز لك طلب استرداد كامل قيمة خدماتنا إذا لم تعد ترغب في إجراء الفحص، أو إذا تم بيع المركبة، أو سحبها من البيع أو من المزاد. وإذا رغبت في التقدم بطلب استرداد، يجب عليك إخطارنا بقرارك في موعد لا يتجاوز ثماني (٨) ساعات عمل قبل التاريخ والوقت المحددين للفحص. إذا ألغيتم بعد ذلك، لا يحق لكم استرداد المبلغ، لكن قد نصدر لكم قسيمة رصيد وفق تقديرنا.
    2. متى لا يحق لك تغيير رأيك. لا يحق لك طلب استرداد قيمة خدماتنا إذا قررت إلغاء الفحص قبل أقل من ثماني (٨) ساعات عمل من التاريخ والوقت المحددين للفحص. وفي هذه الحالة، قد نعرض عليك، وفقًا لتقديرنا، إصدار إشعار رصيد لاستخدامه في سداد تكلفة فحص جديد.
  9. كيفية إنهاء العقد معنا (بما في ذلك إذا غيرت رأيك)

    1. أخبرنا أنك تريد إنهاء العقد.
      عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني. اتصل بخدمة العملاء على الرقم +971566143314 أو أرسل لنا بريدًا إلكترونيًا على العنوان info@autohub.ae يرجى تقديم اسمك ورقم الطلب، إن كان متاحًا، ورقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني.
    2. كيف سنقوم برد المبلغ إليك. سنقوم برد المبلغ الذي دفعته مقابل المنتجات، بما في ذلك تكاليف التوصيل، بالطريقة التي استخدمتها للدفع.
  10. حقوقنا في إنهاء العقد

    1. كيف يمكننا إنهاء العقد.
      يمكننا إنهاء العقد الخاص بخدماتنا في أي وقت عن طريق إرسال خطاب إذا:
      1. كان البائع (أو ممثله المفوض) غير قادر على مقابلة مفتشنا (البند ٧٫٣)؛
      2. لم تزودنا بالمعلومات المطلوبة لإجراء الفحص (البند ٧.٤)؛
      3. أنهينا الفحص مبكرًا (البند ٧.٥)؛
      4. لم تقم بالدفع لنا في الموعد المحدد ولم تقم بالدفع خلال يوم واحد من تذكيرنا لك بأن الدفع مستحق (البند ٧٫٧)؛
      5. غيرت رأيك بشأن فحص السيارة دون إخطارنا قبل ثماني ساعات على الأقل من الموعد والوقت المتفق عليهما لإجراء الفحص (البند ٨.٢)
  11. في حالة وجود مشكلة في خدماتنا

    1. كيفية إبلاغنا بالمشاكل. إذا كان لديك أي أسئلة أو شكاوى بشأن المنتج، يرجى الاتصال بنا. يمكنك الاتصال بفريق خدمة العملاء على الرقم +971566143314 أو مراسلتنا على البريد الإلكتروني info@autohub.ae
  12. السعر والدفع

    1. شروط الدفع. يجب عليك دفع مقدمًا ١٠٠% من سعر خدماتنا قبل أن نبدأ في تقديمها.
    2. أين تجد سعر المنتج. سيكون سعر المنتج (الذي يشمل ضريبة القيمة المضافة) هو السعر الموضح في صفحات الطلب عند تقديم طلبك. نحن نبذل كل العناية المعقولة لضمان صحة سعر المنتج المبلغ لك. ومع ذلك، يرجى الاطلاع على البند ١٢٫٤ لمعرفة ما يحدث إذا اكتشفنا خطأ في سعر خدماتنا أو أي منتجات أخرى تطلبها.
    3. سنقوم بتطبيق التغييرات في معدل ضريبة القيمة المضافة. إذا تغير معدل ضريبة القيمة المضافة بين تاريخ طلبك وتاريخ تقديم خدماتنا، فسنقوم بتعديل معدل ضريبة القيمة المضافة التي تدفعها، ما لم تكن قد دفعت بالفعل ثمن المنتج بالكامل قبل سريان التغيير في معدل ضريبة القيمة المضافة.
    4. ماذا يحدث إذا أخطأنا في السعر. من الممكن دائمًا، على الرغم من بذلنا قصارى جهدنا، أن تكون أسعار بعض خدماتنا التي نبيعها غير صحيحة. سنقوم عادةً بالتحقق من الأسعار قبل قبول طلبك، بحيث إذا كان السعر الصحيح للمنتج في تاريخ طلبك أقل من السعر المعلن في تاريخ طلبك، فسوف نفرض عليك المبلغ الأقل. إذا كان السعر الصحيح لخدماتنا في تاريخ طلبك أعلى من السعر المعلن لك، فسوف نتصل بك للحصول على تعليماتك قبل قبول طلبك.
    5. متى يجب أن تدفع وكيف يجب أن تدفع. نحن نقبل الدفع عبر الإنترنت من خلال www.autohub.ae أو عن طريق التحويل المصرفي. إذا اخترت الدفع لنا عن طريق التحويل المصرفي، فأنت مسؤول عن جميع الرسوم المصرفية التي يتم تكبدها أثناء الدفع لنا.
  13. الخسارة أو الضرر الذي تتكبده

    1. عدم الاعتماد. أنت وحدك المسؤول عن جميع المعاملات أو المشتريات أو العقود التجارية للبيع التي تدخل فيها نتيجة لخدماتنا. سنقوم بإعداد تقاريرنا بحسن نية وسنقوم بتقييم كل مركبة بناءً على حالتها في وقت الفحص، وليس في وقت أي بيع لاحق. يتم إعداد تقاريرنا بحسن نية وبعناية ومهارة معقولة. لا نقدم أي ضمانات صريحة أو ضمنية أو إقرارات بشأن القيمة التجارية أو سعر السيارة التي نفحصها.
    2. الأضرار والإصلاحات التي تلحق بالسيارات. أثناء تقديم خدماتنا، لا نتحمل مسؤولية إصلاح أي عيوب أو أضرار موجودة مسبقًا في السيارات التي نفحصها أو التي نكتشفها أثناء تقديم خدماتنا.
    3. نحن غير مسؤولين عن خسائرك. إذا كنت تستخدم خدماتنا، أو تشتري خدمات أو بوالص أو منتجات تأمينية أخرى منا، فلن نتحمل أي مسؤولية تجاهك أو تجاه أي طرف ثالث عن أي خسارة في الأرباح أو خسارة في الأعمال أو انقطاع الأعمال أو خسارة في فرص الأعمال.
    4. حدود مسؤوليتنا. في حالة عدم رضاك عن خدماتنا، وهو أمر غير محتمل، فإن مسؤوليتنا تجاهك تقتصر على سعر الشراء الذي دفعته مقابل خدماتنا.
  14. كيفية استخدامنا لمعلوماتك الشخصية


    لن نستخدم معلوماتك الشخصية إلا على النحو المنصوص عليه في سياسة الخصوصية الخاصة بنا، والتي يمكن الاطلاع على نسخة منها عبر الإنترنت (https://autohub.ae/ar/privacy).
  15. شروط مهمة أخرى

    1. يجوز لنا نقل هذه الاتفاقية إلى شخص آخر. يجوز لنا نقل حقوقنا والتزاماتنا بموجب هذه الشروط إلى منظمة أخرى. سنقوم دائمًا بإبلاغك كتابيًا في حالة حدوث ذلك وسنضمن أن النقل لن يؤثر على حقوقك بموجب العقد.
    2. لا يتمتع أي شخص آخر بأي حقوق بموجب هذا العقد (باستثناء الشخص الذي تنقل إليه ضمانك). هذا العقد مبرم بينك وبيننا. لا يتمتع أي شخص آخر بأي حقوق لإنفاذ أي من شروطه، باستثناء ما هو موضح في البند ٥٫١ فيما يتعلق بضماننا. لن يحتاج أي منا إلى الحصول على موافقة أي شخص آخر لإنهاء العقد أو إجراء أي تغييرات على هذه الشروط.
    3. إذا وجدت المحكمة أن جزءًا من هذا العقد غير قانوني، فسيظل الباقي ساريًا. تعمل كل فقرة من فقرات هذه الشروط بشكل منفصل. إذا قررت أي محكمة أو سلطة مختصة أن أيًا منها غير قانوني، فستظل الفقرات المتبقية سارية المفعول والتأثير.
    4. حتى إذا تأخرنا في تنفيذ هذا العقد، فلا يزال بإمكاننا تنفيذه لاحقًا. إذا لم نصر على الفور على قيامك بأي شيء مطلوب منك بموجب هذه الشروط، أو إذا تأخرنا في اتخاذ إجراءات ضدك فيما يتعلق بخرقك لهذا العقد، فإن ذلك لا يعني أنك لست ملزمًا بالقيام بهذه الأشياء ولن يمنعنا من اتخاذ إجراءات ضدك في وقت لاحق. على سبيل المثال، إذا فاتك موعد السداد ولم نلاحقك ولكننا واصلنا توفير المنتجات، فلا يزال بإمكاننا مطالبتك بالسداد في وقت لاحق.
    5. القوانين التي تنطبق على هذا العقد والمكان الذي يمكنك فيه رفع دعوى قضائية. تخضع هذه الشروط لقوانين إمارة دبي والقوانين الاتحادية المعمول بها في الإمارات العربية المتحدة.
    6. أين يمكنك رفع دعوى قضائية. أي نزاع ينشأ عن أو يتعلق بهذا العقد، بما في ذلك أي سؤال يتعلق بوجوده أو صلاحيته أو إنهائه، يخضع للاختصاص القضائي الحصري لمحاكم إمارة دبي المدنية.